ماذا تفعل لعلاج ارتفاع السكر

ماذا تفعل لعلاج ارتفاع السكر


    يؤثر ارتفاع السكر على الأشخاص الذين يعانون من السكري فهنالك عوامل متعددة مرتبطة بارتفاع السكر ومنها الطعام والنشاطات الفيزيائية والمرض والأدوية (غير أدوية السكر) أو تخطي الجرعات أو عدم أخذ الجرعات المطلوبة. من المهم جدا معالجة ارتفاع السكر لأنه إذا بقي دون علاج على المدى البعيد سيؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل خطيرة وبالتالي سوف تحتاج إلى عناية خاصة وقد يدخلك السكر في غيبوبة.

    باتباع النصائح التالية ،يمكنك أن تحافظ على معدل السكر في المعدلات المطلوبة ،و التخلص من اغلب الاعراض الخاصة بارتفاع السكر .

    1- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام غالبا ما تكون وسيلة فعالة للسيطرة على نسبة السكر في الدم. ومع ذلك، "لا تمارس الرياضة إذا كانت الكيتونات موجودة في البول"، لانه يمكن ان تؤدى الى ارتفاع السكر .
    • الحمض الكيتوني: الجسم يلجأ الي الدهون لاستخدامها في إنتاج الطاقة ،وايضا يخرج من الدهون الكيتونات وتسبب الكيتونات (الغثيان،الصداع،التعب، القيء)

    2- أخذ الدواء وفقا للجرعات. إذا كان لديك نوبات متكررة من ارتفاع السكر في الدم، اطلب من طبيبك ضبط جرعة أو توقيت الدواء.

    3- اتبع خطة الأكل أو نظام صحى خاص بمرضى السكري. يساعد النظام الصحي على تناول كميات أقل وتجنب "المشروبات السكرية". إذا كنت تريد مزيد من المعلومات يمكنك قراءتها من هنا نظام غذائى صحى لمرضى السكري.

    4- ضبط جرعات الأنسولين الخاصة بك للسيطرة على ارتفاع السكر في الدم. التعديلات على جرعات الأنسولين ، يمكن أن تساعد في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم. 
    • الملحق: هو جرعة إضافية من الأنسولين المستخدمة للمساعدة بشكل مؤقت تصحيح ارتفاع مستوى السكر في الدم. اسأل طبيبك عن عدد المرات التي تحتاج فيها إلى مكملات أنسولين إذا كان لديك نسبة عالية من السكر في الدم.